السبت 27 يونيو 2026 التاريخ الهجري --:--
RSS روتانا نيوز
عاجل
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر --:-- الشروق --:-- الظهر --:-- العصر --:-- المغرب --:-- العشاء --:--
أسعار مصر
الدولار -- اليورو -- الريال -- ذهب 21 حسب السوق ذهب 24 حسب السوق تحديث تلقائي
أخبار عامة

وزيرة التجارة والصناعة تصدر قراراً بتعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الازوتية بواقع 600 جنيه للطن لمدة عام

وزيرة التجارة والصناعة تصدر قراراً بتعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الازوتية بواقع 600 جنيه للطن لمدة عام كتب جهاد بكركيلانى اصدرت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بإستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 600 جنيهاً للطن. …

بواسطة مارس 2, 2021 آخر تحديث: مارس 2, 2021 دقيقة قراءة
شارك الخبر فيسبوك إكس واتساب

وزيرة التجارة والصناعة تصدر قراراً بتعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الازوتية بواقع 600 جنيه للطن لمدة عام

كتب جهاد بكركيلانى

اصدرت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بإستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 600 جنيهاً للطن.

وقالت الوزيرة ان القرار – والذي يعمل به لمدة عام إعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية – جاء نتيجة للمتابعة الدورية التى تجريها اجهزة الوزارة للاسعار العالمية للاسمدة حيث تلاحظ حدوث ارتفاع كبير في الاسعار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث بلغ متوسط العالمي للاسمدة الازوتية حوالي 370 دولار للطن مقابل 230 دولار خلال عام 2020 وهو الامر الذي استوجب اعادة النظر في الرسم المقرر.

وأشارت جامع الى أن رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية ينظم عمليات تصديرها ويوفر الحصة الشهرية المقررة لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى لتلبية احتياجات السوق المحلي وتسهيل حصول الفلاح على الكميات اللازمة للزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *