
كتب صلاح عبدالفتاح طبانه
استقبلت اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم*، الدكتور على عبدالله البطل مدير عام مديرية الآثار . بمكتب مدير المديرية، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين
التعليم وأثار الفيوم بشأن نشر الوعي الأثري لطلاب المدارس، بحضور الأستاذ مراد أحمد حسن مدير التعليم العام بالمديرية . والدكتورة نرمين عاطف مدير إدارة الوعي الأثري بالفيوم ، والأستاذة هدى محمد مفتش اثار الفيوم.
ويهدف برتوكول التعاون إلى عقد عدد من الندوات وورش العمل بمدارس الفيوم بجميع المراحل ، حول تاريخ وحضارة مصر العريقة . وأهم المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم ، وعرض أهمية الموقع الجغرافي المتميز لمحافظة الفيوم .
واهتمام الملوك بها عبر العصور التاريخية وكذلك التعرف على حضارة مصر العريقة . وتنمية روح الانتماء لدى طلاب المدارس . لحضاراتنا العريقة والمحافظة على تراثنا وتاريخ بلادنا.
جدير بالذكر، تهدف مبادرة كنز بلادي إلى نشر الوعي الأثري لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية ، على مستوى محافظة الفيوم ، من خلال تنفيذ ندوات توعية وزيارات ميدانية للمناطق الأثرية على مستوى محافظة الفيوم.
كما تعد مبادرة كنز بلادي تعزيزاً للدور المتميز لمحافظة الفيوم، والتى تم اختيارها . مدينة من مدن التعلم مدى الحياة، التابعة لليونسكو.