
بقلم : أحمد طه عبد الشافي
حينما أنحني لأقبل يديك وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك وأطلب نظرات الرضا من عينيك . حينها فقط أشعر باكتمال نفسي ألام هي جميع النساء الطيبات هي كل الأشياء النقية . هي عنوان الأمومة والحنان والعطاء التي لا تكتب ابدا في سطور ألام ينبوع تتفجر . منه مياه الحب والعطاء فتسقي الأرض فتخضر منه وتزهر وتضيء .
في عيدك يا أمي وكل لحظة من عمري أحن اليكِ إذا جن ليل وشاركني فيك صبح جميل أحن اليكِ . صباحاً مساء وفي كل حين إليك أميل . أصبر عمري واتمني نظرة وجهك فيه أطيل
واهفو للقياك في كل حين ومهما أقوله فيكِ قليل على راحتي كم سهرت ليال ولوعتي قلبك عند الرحيل . وفيض المشاعر منك تفيض كما فاض دوماً علينا سهيل جمعت الشمائل . يا أم أنت ويا اغلا من الوليد والحبيب .
الأم نعيم يعرفه من جرب يومًا الحرمان فالأم هي جنة الدنيا والسبيل إلى جنة الآخرة فالأم حينما تنادي . على أولادها تكون لها الطاعة والرضا . فهي الأمان والحنان وهي السعادة في الدارين.
تمنياتي بعيد أم لجميع الامهات مليء بالحب والسعادة كل عام وأنتِم بخير يا أم الحنان .