
كتب – محمود الهندي
وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون المشترك مع نقيب الأطباء والبحث العلمي، د. حسين خيري نقيب الأطباء؛ لبحث آليات التعاون المشترك . بين الوزارة والنقابة العامة للأطباء. بحضور د. عادل عدوي وزير الصحة الأسبق
ورئيس الجمعية الطبية المصرية، ود. وليد أنور أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية . ود. جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء . وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس .
في بداية اللقاء، أكد الوزير اهتمام الوزارة في ضوء إستراتيجتها الجديدة بتطوير وتحديث نظم الدراسة بكليات القطاع الطبي . والمستشفيات الجامعية ودعم خطط التطوير بها، بما يُسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المثمر . بين وزارة التعليم العالي والنقابة العامة للأطباء فى النهوض بالقطاع الطبى فى مصر وتطوير أداء الأطباء سواء على المستوى التعليمي أو العملي .
كما أكد د. أيمن عاشور حرص القيادة السياسية على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي . لتطوير منظومة الصحة في مصر . فضلًا عن تطوير القدرات المادية والبشرية . العاملة في هذا القطاع الحيوي . بما يُسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر .
وأشار الوزير إلى أن المستشفيات الجامعية تسعى لتحقيق إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة. من الناحية الصحية والتعليمية . موضحًا أن هذه المستشفيات تعمل على تطوير البنية التحتية لها . من خلال توفير الأجهزة
الطبية الحديثة، وتطوير الخدمات الطبية والصحية بها، وبما يعزز دور المستشفيات الجامعية البارز في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن بأقل تكلفة ممكنة .
ناقش اللقاء آليات توفير الدعم اللازم والرعاية الصحية الملائمة لأطباء الامتياز، بما يتيح لهم تقديم الخدمات الصحية التى تليق بالمرضى .
ومن جانبه أشاد د. حسين خيري بتعاون الوزير البناء وحرصه الدائم . على التواصل مع نقابة الأطباء؛ بما يُسهم في أداء رسالتها . وتحقيق أهدافها على النحو المنشود . مشيدًا بالجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف قطاعاتها. في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية .