مصطفى مدبولي يلتقي بوزير البترول لبحث أوجه التعاون المشترك
مصطفى مدبولي يلتقي بوزير البترول لبحث أوجه التعاون المشترك
يلتقي مدبولي بوزير البترول لاستعراض عدد من مشروعات قطاع البترول
ونتائج زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية
لبدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة “السويس لتصنيع البترول”
الانتهاء من 510 محطات لتموين السيارات بالغاز و 82 محطة قيد التشغيل وجار استكمال الـ1000 محطة المستهدفة
التقى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات قطاع البترول
وأهم نتائج زيارة الوزير الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروعات قطاع البترول ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي
لافتا إلى أنه على مدار الأعوام الماضية، ساهم القطاع بنسبة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي
كما نجح في جذب استثمارات جديدة في مجالي البترول والغاز.
وخلال الاجتماع استعرض الوزير الموقف التنفيذي لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة “السويس لتصنيع البترول”
والذي يستهدف إنشاء وحدة إنتاج الأسفلت بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 طن أسفلت في اليوم
لسد احتياجات السوق المحلية، فيما تبلغ الطاقة الانتاجية السنوية للمصنع 420 ألف طن أسفلت
و150 ألف طن سولار خفيف، و192 ألف طن سولار ثقيل، مضيفا أنه تم بدء التشغيل التجريبي في 26 نوفمبر الماضي.
كما تطرق وزير البترول إلى مشروع استخدام الغاز الطبيعي المضغوط لتموين السيارات
وموقف تطور إنشاء محطات الغاز الطبيعي بالمحافظات، والشركات التي تقوم بإنشاء هذه المحطات
موضحا أن إجمالي المحطات المستهدف تشغيلها بالمشروع يبلغ 1000 محطة، ووصل عدد المحطات العاملة إلى 510 محطات، ويوجد 82 محطة قيد التشغيل، و93 محطة
تم الانتهاء من الأعمال المدنية بها، و65 محطة يتم تنفيذ الأعمال المدنية بها
و174 محطة جار تسليم الأعمال المدنية بها، و78 محطة يتم تجهيزها لبدء الأعمال المدنية بها.