العريكة
بطريقتي /الشيف فاطمة محمد
المقادير
خبزمفروم
كان طاوة أوالخبزالعادي
بس الافضل ان يكون من الدقيق البر
وإذ مافي أفرمي أيت خبز متوفر عندك
بلفرامه او بلعصارةاليد
موز
قشطه
عسل
تمرمنزوع النوى
لوز مجروش لزينه
زبيب لزينه
نفرم الخبز باالفرامه
او بلعصارةاليدحق حسب المتوفق عندك
اذا مافي باليد بس لازم تكون صغيره مره فتات مره
والافضل يكون الخبز حار ( ساخن) خبز طاوة تقدري تفرميه بيدة بكل سهول
ويطلعي مثل حق السووق
تاخذي التمر وتسويه بداخل القدر
ثم تضيفي له ربع كأس صغير زيت او سمن قليل مو كثير
والنارتكون هادئة
وتقلبي التمر بزيت لين يذوب التمر
ثم تطفي النار
وتضيفي الخبز المفروم
وتعجنيه بلملعقه او بيدك
وتضعي التمر
وتخلطيه جيدا مع التمر
ثم تضيفي حبتين موز
وتفرميهم بيدك مع التمر والخبز
وتخلطيهم جيدا
ثم تسكبي الخليط هذا بداخل كاسات صغيرة
اوبداخل صحن كبير
وتسكبي عليه القشطه والعسل
ووتزينيه بلوز والزبيب
المميز في المعصوب اليمني اول خبز يمني بالحبه السودا والسمن القمريه تصير نكهته مميزه ولذيذه
والطعم قمممه رووووعه
وهي اكله مشبعه ومفيدة
والافضل انك تقدمي العريكه وهي حاره
لانها إذ بردت ماتكون حلوة
قدميها حاميه وذايبه
صحه وعافيه علي قلوبكم