موجز يومي لأهم أخبار سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدولية
تقرير / خلف الله العيساوي العناوين : ● محافظ سوهاج يترأس اللجنه العامه لحماية الطفل . ● رئيس جامعة سوهاج: أعلان القائمه المبدئية للمقيمين لشغل منصب عميد كلية الهندسه والحاسبات والذكاء الاصطناعي . ● الحبس المشدد ل ٧ متهمين أستعملوا العنف والقوه مع أمين شرطه بجرجا . ومن العناوين للتفاصيل ● ترأس اللواء طارق الفقي …
تقرير / خلف الله العيساوي
العناوين :
● محافظ سوهاج يترأس اللجنه العامه لحماية الطفل .
● رئيس جامعة سوهاج: أعلان القائمه المبدئية للمقيمين لشغل منصب عميد كلية الهندسه والحاسبات والذكاء الاصطناعي .
● الحبس المشدد ل ٧ متهمين أستعملوا العنف والقوه مع أمين شرطه بجرجا .
ومن العناوين للتفاصيل
● ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم أجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل للوقوف على الوضع الحالي
للجان الحماية بالمراكز والمدن المختلفة بنطاق المحافظة بحضور كل من محمد النعماني منسق المجلس القومي
للطفولة والأمومة والمستشار محمود زين المستشار القانوني للمحافظة والعميد محمد فوزي ممثلا عن مديرية الأمن
والمهندسة لمياء فتحي مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية وأعضاء اللجنة .
تناول الاجتماع عرض الوضع الحالي للجان الحماية وأبرز الحالات بمختلف مراكز ومدن المحافظة
بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس القومي للطفولة والأمومة في تقديم الدعم والحماية للأطفال فضلا عن عرض تدخلات اللجنة العامة
لحماية الطفل خلال الفترة الماضية التي تمثلت في رصد عدد من حالات عمالة الأطفال والتسرب من التعليم والزواج المبكر .
وأشاد المحافظ بجهود اللجنة موجها بوضع خطة عمل وجدول زمني موضح به دورية انعقاد الاجتماعات كما وجه
بتوفير مقر دائم للجنة يكون ذو خصوصية للتعامل مع حالات الأطفال والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية
لاستهداف الأطفال من أصحاب الحالات وتقديم الرعاية الطبية لهم من خلال القوافل التي تطلقها وزارة الصحة .
وأكد الفقي على ضرورة التوعية ونشر رقم الخط الساخن الخاص بحماية الطفل ( ١٦٠٠٠ ) وتعميمه بجميع المصالح الحكومية
والمدارس ومراكز الشباب والإعلان عنه في مختلف المناسبات وأهمية تفعيل دور وحدات التأهيل الحسي
والحركي الموجودة في مراكز تنمية الأسرة والطفل بقرى حياة كريمة .
_____________________

● أعلنت اللجنة المختصة بترشيح عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة القائمة المبدئية
للمتقدمين لشغل منصب عميد كلية الهندسة وهم الدكتور أحمد محمد قاسم القائم بعمل عميد الكلية
والدكتور طلعت علي أحمد وكيل الكلية خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد محمود أحمد
وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وهو الدكتور النميري علاء زناتي القائم بعمل عميد الكلية.
وأوضح رئيس الجامعة أنه يتم اليوم الثلاثاء فحص أوراق المتقدمين للمنصب وإعلان القائمة المبدئية للمرشحين مضيفاً
أنه سيتم فتح باب تلقي الطعون على المرشحين يوم الخميس القادم الموافق ١٧ من نوفمبر الجاري
أما البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمرشحين سيتم يوم الاحد ٢٠ من نفس الشهر
يليه الإثنين ٢١ نوفمبر إعلان الجدول الزمني لعرض المرشحين لبرامجهم .
________________

