موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدولية
موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية 

كتب/ خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

▪محافظ سوهاج : سوهاج تحتل المركز الأول علي مستوي الجمهورية في محو الأمية من ضمن قري حياة كريمة .

▪رئيس مركز ومدينة طما : سد الفتحات غير الشرعية بسور السكن الحديد .

تسمم ٥ أشخاص من أسرة واحدة بجزيرة شندويل .

ومن العناوين للتفاصيل :

▪أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج،

عن محو أمية ٣٨ ألف و٧١٥ مواطن من مختلف مدن وقرى المحافظة، خلال عام ٢٠٢١م، وذلك بالتعاون

بين الهيئة العامة لتعليم الكبار فرع سوهاج، وعدد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني

لافتا إلى حصول محافظة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجمهورية في عدد من تم محو أميتهم بقرى

المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة ” خلال عام، والذي بلغ ١٦ ألف و٨٥٩ مواطن ومواطنة .

▪صرح السيد حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما

أنه تابع أعمال غلق الفتحات الغير شرعيه على شريط السكه الحديد بمدينه طما

بناءا على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

حيث قامت الوحده المحليه لمركز ومدينة طما بالتنسيق مع السكه الحديد و سد جميع الفتحات بسور السكه الحديد

بمدينة طما ومن ناحية اخرب ناشدت الوحده المحليه جميع المواطنين بضرورة العبور في الأماكن المحدده

حرصا علي سلامتهم .

▪أستقبل مستشفى سوهاج العام ٥ أشخاص

من أسره واحدة يقيمون بناحية قرية العواشير الغربية بدائرة مركز جزيرة شندويل، مصابين

بحالة إعياء شديد وألم بالبطن، إثر تناولهم طعاما فاسدا، وتم حجزهم داخل قسم الاستقبال بالمستشفى

والحالة العامة لهم مستقرة.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، اخطارًا

من مأمور مركز شرطة جزيرة شندويل بسوهاج، يفيد بإصابة ٥ أشخاص من بينهم ٣ أطفال بحالة تسمم

وتم نقلهم للمستشفى للعلاج.

أنتقل ضباط البحث الجنائي وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد على العماري رئيس مباحث المديرية
وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جزيرة شندويل، يفيد بوصول “م . م” ٤٠ سنة، وزوجته وأطفاله الثلاثة
إلى مستشفى سوهاج العام مصابين بحالة إعياء شديد ومغص وألم بالبطن وجميعهم من أسرة واحدة.
وبسؤال الأول والثانية قررا أن سبب إصابتهم عقب تناولهم طعاما فاسدًا ولم يتهما أحد ونفوا الشبهة الجنائية
وتم التحفظ على المصابين داخل قسم الاستقبال بمستشفى سوهاج العام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية
وتحرير المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *