موجز لأهم أخبار سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدولية .


كتب / خلف الله العيساوي
العناوين :
ومن العناوين للتفاصيل :
أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
عن الانتهاء من تبطين ٤٧ ترعة بطول ٢٠٧ كيلو و٢٠٠ متر، وذلك ضمن أعمال المشروع القومي لتبطين الترع
بالتعاون مع وزارة الري، بهدف ترشيد الفاقد من المياه، والحفاظ على البيئة، وتحسين جودة الري .
وأوضح محافظ سوهاج أن إجمالي عدد الترع المدرجة بخطة التبطين بنطاق المحافظة بلغ ١٧٨ ترعة
بإجمالي أطوال ٥٤٧ كيلو و ٢٠٠ متر، لافتا إلى أستمرار العمل والمتابعة في باقي المشروعات
موجها بأهمية مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ، والمتابعة المستمرة للأعمال
التي يجرى تنفيذها، مؤكدا على أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لما يمثله من نقلة حضارية
لحماية البيئة وتقليل الفاقد من المياه، وضمان وصول المياه لنهاية المصارف المائية دون عوائق .
صرح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج
أنه أستقبل اللواء وليد حامد الحماقي مساعد قائد الجيش الثالث الميداني، والمسئول عن مبادرة حياة كريمة
بمحافظة سوهاج، وذلك بمقر مكتبه بالحرم الجامعي القديم .
وأشاد رئيس الجامعة، بكافة المجهودات التي تبذلها القيادة السياسية وكافة مؤسسات وأجهزة الدولة
ومؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ المبادرة الوطنية “حياة كريمة”، للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً
لافتاً إلى أن المبادرة تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية لتلك الفئة
وتحسين ظروف معيشتهم، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل
لتدعيم أستقلالية المواطنين .
وأكد عبد الخالق، أن المبادرة تعتبر نقلة حضارية غير مسبوقة تحدث لأول مرة بالمحافظة
وذلك بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتطوير القري الفقيرة والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجاً، فى العديد
من المجالات كالصحة والتعليم والسكن وتوفير كافة المرافق، وخاصة بمحافظة سوهاج، ومد يد العون للمواطنين
فهي بمثابة تغييراََ جذرياً لهم .
وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور مصطفي عبد الخالق، درع الجامعة للواء وليد حامد تكريماً لمجهوداته
بالمبادرة بمحافظة سوهاج .
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج
من إلقاء القبض على عامل تراحيل، بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار، بدائرة مركز أخميم .
بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج
إخطارًا من مركز شرطة أخميم، يفيد بورود معلومات إلى ضباط وحدة مباحث المركز، تفيد قيام “ع. م “٢١ عامًا
عامل تراحيل، بالإتجار في المواد المخدرة، وأنه يتخذ من مسكنه بدائرة المركز، مسرحًا لمزاولة
ومقابلة عملائه.
وعقب تقنين الإجراءات وأستئذان النيابة العامة، تم أستهداف منزل المتهم، وأمكن ضبطه
وبحوزته عدد ٢٤ قطعة لمادة الحشيش المخدر تزن نحو ٧٠ جرامًا وسلاح أبيض عبارة عن “مطواه قرن غزال “
ومبلغ مالي .
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من محصلة البيع
والسلاح بقصد الدفاع عن النفس .
تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتمت إحالة الواقعة المذكورة
إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .