موجز لأهم أخبار سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدولية .
كتب / خلف الله العيساوي
العناوين :
ومن العناوين للتفاصيل :
وأكد محافظ سوهاج، خلال كلمته، على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ العنف والتطرف، مشيراً الى أن هذا الصلح يأتي في إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن، لإرساء الأمن والاستقرار، وإنهاء جميع الخصومات الثأرية بسوهاج.
ووجه “الفقي” التهنئة للعائلتين طرفي المصالحة على موقفهم الواعي، وسعيهم إلى الوحدة ونبذ العنف والخلاف والتفرقة، والوقوف صفا واحدا من أجل التفرغ للبناء والتنمية، مشيداً بمجهودات رجال الأمن، ورجال الدين، ولجنة المصالحات، وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح ولو بكلمة طيبة، لافتا إلى أهمية الحفاظ على أبنائنا من الأجيال القادمة، مشيدا بروح المحبة والتسامح والسلام الاجتماعي الذي ينعم به أبناء سوهاج.
ومن جانبه أكد اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج الحرص على إنهاء جميع الخصومات الثأرية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى المجهودات التي تتم لإنجاز باقي المصالحات والتفرغ للتنمية والبناء، موجها الشكر لأطراف المصالحة على الاحتكام لصوت العقل.
تعود أحداث الواقعة إلى مشاجرة بين العائلتين بسبب خلافات الجيرة منذ 9 شهور مضت كانت نتيجتها وقوع قتيل من عائلة أولاد عبد الله، وتمت مراسم الصلح اليوم وأداء القسم وإنهاء الخصومة بتقديم “القودة ” وسط فرحة من الأهالي والحضور جميعا .
تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص داخل ترعة الصحارة بين قريتي سفلاق والصوامعه شرق دائرة مركز أخميم ووجود مصابين ومتوفين.
وبالانتفال والفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبد الحميد أبوموسى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها الرائد إبراهيم صقر، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أخميم ، أنه أثناء سير سيارة ميكروباص يستقلها عدد من الأهالي على الطريق الزراعي الشرقي وعند وصولها إلى منطقة كوبرى ترعة الصحارة انحرفت السيارة ، مما أدى إلى انقلابها داخل الترعة المذكورة .
نتج عن الحادث وفاة ٤ أشخاص وإصابة ٣ آخرين بإصابات متفرقة بالجسم وأشتباه ما بعد الارتجاج وتم نقلهم جميعا للمستشفى الجامعي لتلقى العلاج تم الدفع بقوات إدارة المرور وقوات الحماية المدنية وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث وتم انتشال السيارة وركابها وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة كما تم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
وبرئاسة السيد رئيس مركز ومدينة جهينة ؛ قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بإستمرار أعمال التطهير للمناطق الحيوية والطرق العامة بمدينة جهينة .
حيث تم رش وتطهير شارع البساتين الشرقي – شارع الجمهورية – شارع الشهداء – شارع هندسة الري – شارع المدارس – شارع التأمين الصحي – شارع النصر – شارع ١٠ أبريل – منطقة حسام الدين- منطقة الوحدة المحلية – ماكينات الصرف الآلي .
وذلك بإشراف المهندس علي محمد بهنس نائب رئيس المركز ؛ وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .




