مرور مفاجئ لوكيل وزارة الصحةبالدقهلية” وإحالة المتغيبين للشئون القانونية
كتب احمد.رضوان
في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة . وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالمرور المكثف . على الوحدات والمستشفيات لمتابعة سير العمل .
قام الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بمرور مفاجئ على وحدتى طب اسرة ميت الصارم بمركز المنصورة . وأبو عرصة بمركز بلقاس لمتابعة انتظام سير العمل . والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالوحدتين.
وخلال الجولة قام وكيل الوزارة بالمرور على أقسام الاستقبال وعيادات الكشف إلى جانب معمل المتوطنة . والدم وغرفة التطعيمات . للتأكد من توافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية،, كما التقى بالمرضى . وذويهم واطمأن على الخدمات المقدمة ومدى رضائهم عنها موجهاً . بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم .
وقام مكين بمناظرة سجلات الفرق الطبية والعاملين بمركز طب أسرة أبو عرصة وتلاحظ تغيب عدد من أعضاء الفريق الطبي . المناوب وأمر بإحالتهم للشئون القانونية مع اتخاذ إجراءات رادعة ضدهم لتغيبهم . دون عذر.وانصراف البعض الاخر دون إذن .
كما قرر وكيل الوزارة ندب 13 من الفريق الطبى بمركز طب اسرة ميت الصارم نظرا لحاجة العمل . باماكن اخرى وتكليف مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية . ومدير الوحدة بسرعة إخلاء طرفهم.
كما أكد سيادته على استمرار هذه الجولات على وحدات الرعاية الأساسية بجميع مراكز المحافظة تباعاً .