
دمياط محمد صابر
أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ظهر اليوم زيارة ميدانية إلى كوبرى دمياط التاريخى للوقوف على آخر التطورات بمشروع . تطويره الذى يجرى كمشاركة مجتمعية من شركة مصر لإنتاج الاسمدة ” موبكو . حيث رافقها خلال الزيارة المهندس محمد صبحى عامر رئيس مجلس الإدارة . والعضو المنتدب لشركة موبكو..
فيما وقد اطلعت المحافظ على مستجدات الموقف بالمشروع الذى تضمن تنفيذ أعمال صيانة لهيكل الكوبرى ومعالجته . وعزله ضد العوامل الجوية وتجهيزه بالاساسيات المطلوبة والأنظمة الحديثة . هذا إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبرى لتتضمن . مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة..
هذا ويشار إلى أن المحافظة قد سعت منذ سنوات لتطوير الكوبرى واستعادة دوره البارز آنذاك قبل أن يتعرض للاهمال والأعمال التخريبية . خلال ثورة يناير ٢٠١١ ،حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وشركة موبكو . لتنفيذ تلك الأعمال بمشاركة مجتمعية من الشركة
وفى ضوء ذلك تم إعداد الدراسات المطلوبة ووضع خطة مشتركة لإعادة تأهيل الكوبرى واستعادة مكانته الثقافية والحضارية . وتعظيم الاستفادة من الأثر واستغلاله فى تنفيذ مشروع متكامل يعود بالنفع على المحافظة . بما يساهم فى تنشيط السياحة وترويجها وتحقيق التنمية . بهذا الملف وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وأجهزة الدولة .