محافظ اسوان يشيد بالمشاركة المجتمعية لمؤسسة مصر الخير

سناء الفقي : أسوان
أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
بالجهود المبذولة من منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى لمساندة الجهود الحكومية.
من أجل تلبية المطالب الجماهيرية وفى مقدمتها مؤسسة مصر الخير بقيادة فضيلة الدكتور على جمعه رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
لمشاركتها المجتمعية الجادة فى مواجهة التحديات مع إدارة المشروعات المختلفة بإحترافية عالية لخدمة المجتمع المحلى
موضحاً بأنه سيتم مع بداية العام الدراسى القادم في أكتوبر المقبل 2021/2022.
إفتتاح وتشغيل مجمع مدارس أبو الريش للتعليم الأساسي بتكلفة 18 مليون جنيه.
والتي تضم 35 فصل دراسى وقاعة لتستوعب 1320 طالب وطالبة
وهو الذى يتوازى مع إنشاء مدرسة على بن أبى طالب الإبتدائية بحاجر السباعية بتكلفة 8 مليون جنيه وتضم 13 فصل
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لفرع مؤسسة مصر الخير بأسوان.
بأنه جارى تجهيز مجمع مدارس أبو الريش بالمقاعد المدرسية والأثاثات وأجهزة الحاسب الآلى وشبكات الأنترنت فائق السرعة.
حيث سيتم لأول مرة تنفيذ المنظومة المتكاملة للتعليم الإلكترونى.
بعد إنتهاء تدريب المعلمين والموجهين والمتخصصين بإشراف من وزارة التربية والتعليم
لافتاً إلى أنه سيتم تحمل نفقات العملية التعليمية دون أي أعباء مالية على الطلاب وأولياء الأمور.
حيث سيتم صرف ملابس الزي المدرسي الصيفي والشتوى للطلاب والطالبات وغيرها من المستلزمات التعليمية والغذائية
وكشف أحمد موسى.
بأنه بالتوازى قامت مؤسسة مصر الخير بإنشاء 65 مدرسة ضمن سلسلة مدارس التعليم المجتمعى على مستوى المحافظة في المناطق النائية.
والأكثر إحتياجاً والتي تبعد عن المدارس النظامية بمسافة لا تقل عن 2 كم.
مشيراً إلى أن هذه المدارس تستهدف مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.
وإتجاه الطلاب في هذه المناطق للعمل مع أولياء أمورهم في المزارع.
والورش لخلق مصدر دخل للأسر الأكثر إحتياج.
حيث يتم تحمل المؤسسة للمصروفات المدرسي.
مع توزيع المواد الغذائية والزى المدرسى صيفاً وشتاءاً .