كتب ـ محمــــــــــــود الحسيني
شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الاحتفال باليوم العالمي لذوى الإعاقة والذي تنظمه إدارة أبنوب التعليمية
وإدارة التربية الخاصة بالتعاون مع حزب الشعب الجمهوري بمدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي
لذوي الهمم والقدرات الخاصة بحضور النائب اللواء عصام العمدة عضو مجلس النواب والسيد عبدالصبور أمين حزب الشعب الجمهوري بأسيوط
وعبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة
والدكتور أحمد حسنين بحر مدير إدارة أبنوب التعليمية والدكتورة منى أبو المواهب وعلى خميس مدير بإدارة التربية الخاصة بالمديرية
والكاتب الصحفي عبدالله تمام أمين مساعد الحزب للإعلام وماهر عطية أمين التنظيم وعبدالرحمن أبولبدة
ونيفين سعيد الأمناء المساعدين للحزب بالمحافظة وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أسيوط والشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط
والقس عاموس بسطا نائبًا عن إيبارشية أبنوب وأعضاء هيئة المكتب وأمناء الأمانات النوعية بالمحافظة
والعشرات من أولياء أمور الطلاب والعاملين بإدارة أبنوب التعليمية وطلاب المدرسة وبعض مدارسأبنوب.
حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وسط ترديد الحضور تعميقًا لقيم الولاء والانتماء ثم تم تقديم بعض الفقرات الفنية للطلاب
من ذوي الهمم من طلاب مدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة وبعض مدارس إدارة أبنوب التعليمية
كما تضمن الاحتفال توزيع الحقائب والهدايا على الطلاب المتميزين من ذوى الهمم من طلاب المدرسة تحفيزًا لهم لتميزهم وتفوقهم الدراسي.
ثم افتتح المحافظ ومرافقوه معرض المشغولات اليدوية لطلاب مدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة من ذوي الهمم
والتي تضمن مشغولات يدوية وملابس ولوحات فنية وأشكال جمالية متميزة وبعض السوائل التعليمية للمناهج الدراسية.
وأشاد محافظ أسيوط – خلال الاحتفال – بالطلاب الموهوبين من ذوي الهمم بالإضافة إلى تميز معرض المشغولات اليدوية
وجودة المشغولات والمنتجات التي أظهرت مهارة وكفاءة الطلاب وبراعتهم .