
متابعه / كامل شحاته
تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بإستمرار فتح قنوات التواصل مع شيوخ عواقل شمال سيناء . إستقبلت قيادة الجيش الثانى الميدانى عدداً من شيوخ وعواقل وممثلى المجتمع المدنى . بمحافظة شمال سيناء ، كما شارك الشيوخ والعواقل مقاتلى الجيش الثانى . الميدانى تناول وجبة الإفطار بقطاع تأمين شمال سيناء .
وألقى اللواء أح / محمـد عبد الرحمن ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول / محمـد زكى القائد العام . للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / أسامة عسكر رئيس . أركان حرب القوات المسلحة للشيوخ والعواقل مؤكداً أنهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى .

من جانبهم أكد شيوخ وعواقل شمال سيناء أن جميع أبناء القبائل يقفون جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة . فى معركة البناء والتنمية . بعد النجاحات التى تحققت فى القضاء على الإرهاب البغيض وعودة الحياة . إلى طبيعتها بمدن وقرى شمال سيناء .
كما أعرب الحاضرون عن دعمهم الكامل لخطة التنمية الإستراتيجية التى تتبناها الدولة لتنمية سيناء . كذلك مشاركتهم مع القوات المسلحة فى إستكمال تطهير الأرض من العبوات الناسفة . وما تبقى من مخلفات الحروب ومخازن الدعم اللوجيستى للعناصر الإرهابية . حيث يشارك أبناء القبائل عناصر المهندسين

العسكريين فى أعمال البحث والتفتيش وقص الأثر للتأكد من تطهير كافة الأراضى بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد للإنطلاق . فى تنفيذ كافة المشروعات التى تهدف إلى توفير حياة كريمة لأبناء سيناء . الذين عانوا وتحملوا الكثير أثناء معركة القضاء على الإرهاب .