طريقة عمل كيكة الحليب

شيف / إيمان الخير

هي كيكة أسفنجية مشربه بالصوص وكل بردت صارت أجمل

وتبرد عالقلب ضروري تجربوها رح تدمنوها

المقادير

1 كأسه ونصف دقيق

1 ملعقه كبير بيكنج بودر

4 حبه بيض

رشه فانيلا

1 كأس سكر

نصف كأس زبدة

الصوص 

علبة حليب مبخر

ثلاث أرباع علبة حليب مكثف

3 كأسات حليب سائل دافئ

كريمة التزين

1 كأس كريمة خفق سائله

ظرف كريم شانتيه

فواكه ( فراوله توت )

طريقة التحضير

نخلط الزبدة مع الزبدة جيدا لين يصير الملمس كريمي ناعم

ثم نضع عليهم البيض والفانيلا ونخلطهم جيدا ثن نضع الدقيق والبيكنج بودر

ونخلطهم جيدا ثم نصبهم بصنية ونضعها بالفرن مسبق الأشتعال علدرجة حرارة 180

لمدة 30 دقيقة ونتركه ولا نفك الفرن قبل مايمر 20 دقيقه

ثم نخرجها من الفرن ونسوي لها فتحات صغيرة بالعود الخشبي

ونشربها بثلاث أرباع الصوص ونترك باقي الصوص جانبا لين وقت التقديم لتزين

ونتركها لين تبرد ونزينها حسب رغبتك بالكريمه والفستق

صحه وعافيه علي قلوبكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *