السبت 27 يونيو 2026 التاريخ الهجري --:--
RSS روتانا نيوز
عاجل
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر --:-- الشروق --:-- الظهر --:-- العصر --:-- المغرب --:-- العشاء --:--
أسعار مصر
الدولار -- اليورو -- الريال -- ذهب 21 حسب السوق ذهب 24 حسب السوق تحديث تلقائي
اخبار عالميه

شراقي يكشف بداية جديدة لـ إثيوبيا بشأن سد النهضة  

متابعة : أحمد طه قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إن موسم الفيضان انتهى تقريبا . لأننا في الأيام الأخيرة منه . وكان موسمًا عاليًا زاد 20% من المياه عن الموسم الماضي. وأضاف شراقي في تصريح لـ “صدى البلد” نسبة المياه الزائدة فى الفيضان تعادل 9 أو 10 مليارات . متر مكعب …

بواسطة نوفمبر 11, 2022 آخر تحديث: نوفمبر 11, 2022 دقيقة قراءة
شارك الخبر فيسبوك إكس واتساب

متابعة : أحمد طه

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إن موسم الفيضان انتهى تقريبا . لأننا في الأيام الأخيرة منه . وكان موسمًا عاليًا زاد 20% من المياه عن الموسم الماضي.

وأضاف شراقي في تصريح لـ “صدى البلد” نسبة المياه الزائدة فى الفيضان تعادل 9 أو 10 مليارات . متر مكعب وإثيوبيا فى الملء الثالث لسد النهضة قامت بتخزين 9 مليارات متر مكعب مما عوض التخزين . فلم تتأثر مصر بذلك

 وأشار إلى أن زيادة الفيضان . وعدم تأثر مصر لا يبرر ما فعلته إثيوبيا بأن تقوم بالملء وتشغيل سد النهضة . بدون اتفاق مسبق مع دولتى المصب.

وأكد أن إثيوبيا لم تبدأ بعد فى إجراءات الملء الرابع والتى في مقدمتها تعلية سد النهضة ومن المتوقع . أن تبدأ قريبا ولفت إلى أن آبى أحمد موجود فى شرم الشيخ يحضر قمة المناخ . وتقابل مع الرئيس السيسى لكن كان مجرد ترحيب . ومن المتوقع أن تكون هناك جلسه رسمية ممكن أن يتفقوا فيها على عودة المفاوضات.

ونوه أن مصر لم تتأثر معنويًا وسياسيًا بملء سد النهضة بفضل حماية الله لمصر وبسبب السد العالى . الذى يحمى مصر دائمًا، وطالب بسرعة الوصول لاتفاق قبل للملء الرابع حتى لا نتعرض . لصدمة أثيوبية جديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *