الجمعة 26 يونيو 2026 التاريخ الهجري --:--
RSS روتانا نيوز
عاجل
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر --:-- الشروق --:-- الظهر --:-- العصر --:-- المغرب --:-- العشاء --:--
أسعار مصر
الدولار -- اليورو -- الريال -- ذهب 21 حسب السوق ذهب 24 حسب السوق تحديث تلقائي
اخبار عالميه

روحاني يعلن البدء بضخ غاز اليورانيوم “uf6” بمفاعل نطنز النووي .

هناء الصغير أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، البدء بضخ غاز اليورانيوم “uf6” في أجهزة الطرد المركزي في مفاعل نطنز. وكشف روحاني خلال “الیوم الوطني للتكنولوجيا النووية في إيران” عن “البدء بالاختبار الميكانيكي على أجهزة طرد مركزي من الجيل التاسع IR9”. وأكد روحاني أن “إيران بدأت بضخ غاز اليورانيوم في مجموعة من 164 جهاز …

بواسطة أبريل 10, 2021 آخر تحديث: أبريل 10, 2021 دقيقة قراءة
شارك الخبر فيسبوك إكس واتساب

هناء الصغير
أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، البدء بضخ غاز اليورانيوم “uf6” في أجهزة الطرد المركزي في مفاعل نطنز.
وكشف روحاني خلال “الیوم الوطني للتكنولوجيا النووية في إيران” عن “البدء بالاختبار الميكانيكي على أجهزة طرد مركزي من الجيل التاسع IR9”.
وأكد روحاني أن “إيران بدأت بضخ غاز اليورانيوم في مجموعة من 164 جهاز طرد مركزي من الجيل السادس IR6″، وأنها بدأت “بضخ غاز اليورانيوم في مجموعة من 30 جهاز طرد مركزي من الجيل IR5”.
كما بين الرئيس الإيراني “البدء بضخ غاز اليورانيوم في مجموعة من 30 جهاز طرد مركزي من الجيل .
هذا وأعلنت إيران افتتاح مركز جديد لإنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة في جبال نطنز، إذ أن افتتاح المركز الجديد يأتي بعد التفجير الذي تعرض له المركز السابق في تموز الماضي، حيث وجهت طهران الاتهام لإسرائيل بتفجيره.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *