متابعة : أحمد طه عبد الشافي
وجه ممثلو عمال 52 دولة أفريقية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي
على رعايته واستضافة الدورة ٤٣ لمؤتمر منظمة الوحدة الأفريقية الذي عقد بالقاهرة مؤخرا بدعوة من الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.
جاء ذلك في تقرير تلقاه محمد جبران رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، من أرزقي مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية ؛
الذي أكد توفير الحماية الاجتماعية وتحقيق السوق الأفريقية المشتركة.
وأكد ممثلو العمال في 52 دولة أفريقية بأنهم يقفون خلف توجيهات القادة الأفارقة في دعم مشروعات التنمية الشاملة
عن طريق الاستفادة القصوى للموارد الطبيعية والبشرية وتبادل الخبرات الفنية والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها مصر.
وشدد التقرير على أهمية التواصل والتضامن العمالي لتوفير أوجه الحماية الاجتماعية
واستخدامات التحول الرقمي بالقطاعين العام والخاص بما يحقق الحلم الأفريقي لإنشاء السوق الأفريقية المشتركة.
وأشار التقرير إلى دور مصر في القضاء على الإرهاب الذى يعاني منه دول العالم ومنهم الافريقية
واخذت المنظمات العمالية التى تمثل القوى الناعمة الأكبر على عاتقها مكافحة هذه الظاهرة
وجدد التقرير الوقوف بجانب أحقية مصر والسودان في مياه نهر النيل وفقا للمواثيق والاتفاقيات الدولية،
مطالبا منظمة العمل الدولية حماية هذه الأعراف مع دعم بناء قدرات المنظمات الافريقية الأعضاء في المنظمة لتشجيع الاقتصاد غير الرسمي
الذى وجب عليه بأن يتحمل ضريبة هذا العطاء من خلال الشراكة الثلاثية لأطراف العمل، العمال وأصحاب الأعمال والحكومات.