السبت 27 يونيو 2026 التاريخ الهجري --:--
RSS روتانا نيوز
عاجل
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر --:-- الشروق --:-- الظهر --:-- العصر --:-- المغرب --:-- العشاء --:--
أسعار مصر
الدولار -- اليورو -- الريال -- ذهب 21 حسب السوق ذهب 24 حسب السوق تحديث تلقائي
أخبار عامة

خاطر يبحث خطة رقمنة انظمة الحجز بالعيادات بالمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة

كتب احمد رضوان عقد الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة اجتماعا لبحث رقمنة انظمة الحجز للكشف بالعيادات والعمل بالمستشفيات والمراكز الطبية. بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، الأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب ، الأستاذ الدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية ، الأستاذ الدكتور شريف كشك المدير التنفيذى …

بواسطة نوفمبر 12, 2022 آخر تحديث: نوفمبر 12, 2022 دقيقة قراءة
شارك الخبر فيسبوك إكس واتساب

كتب احمد رضوان

عقد الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة اجتماعا لبحث رقمنة انظمة الحجز للكشف بالعيادات والعمل بالمستشفيات والمراكز الطبية.

بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، الأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب ،

الأستاذ الدكتور محمد حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية ،

الأستاذ الدكتور شريف كشك المدير التنفيذى لشركة انطلاق للبرمجيات التابعة لجامعة المنصورة، الدكتور عمرو سمير مسئول التحول الرقمى بالمستشفيات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تنفيذ

أولا : مرحلة حجز تذاكر الكشف بالعيادات واستدعاء الأطباء لمعاينة المرضى من التخصصات الاخرى

حيث تم الاتفاق على عمل تطبيق رقمى للحجز عن بعد ( يستخدم على أنظمة الاندرويد – IOS – Windows ).

وذلك تمهيدا لالغاء شباك حجز التذاكر بالمستشفيات والمراكز الطبية.

ثانيا : رقمنة العمل داخل المستشفيات والمراكز الطبية بالتنسيق مع المشروع القومى لرقمنة العمل داخل المستشفيات الجامعية والذى ينقسم الى :

– مرحلة شبكة الانترنت والمكونات الغير فعالة

– مرحلة شبكة الانترنت والمكونات الفعالة وأجهزة الحاسب والخادم

– مرحلة المنصة الالكترونية المتوافقة مع المعايير العالمية

لتداول التقارير الطبية الرقمية بين جميع المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى تمهيدا لربطها بجميع المستشفيات بالجمهورية.

وتنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجامعة وضعت لجنة رقمنة المستشفيات خطة التنفيذ والتى سيتم تنفيذها وبدء العمل بها مع بداية عام 2023م.

وتشمل عمل تطبيق رقمى للحجز والمتابعة واستدعاء الأطباء.

وكذلك تأهيل مداخل المستشفيات بأجهزة قراءة QR لتسهيل عملية دخول المريض بما يضمن تنظيم دخول المرضى للعيادات بالمستشفيات والمراكز الطبية.

لتخفيف العبء على المترددين وستتم عملية الحجز والدفع الكترونيا.

وسوف يتلقى المريض رسالة نصية على الهاتف المحمول بالإجراءات الواجب إتخاذها للكشف بعيادات المستشفيات والمراكز الطبية.

وكذلك استدعاء الأطباء بصورة رقمية بشكل كامل لتقليل وقت استدعاء الأطباء لمعاينة المرضى من التخصصات الاخرى.

بما ينعكس على ارتفاع مستوى جودة الخدمة الطبية وتحقيق رضا المترددين من المرضى وأسرهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *