الجمعة 26 يونيو 2026 التاريخ الهجري --:--
RSS روتانا نيوز
عاجل
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر --:-- الشروق --:-- الظهر --:-- العصر --:-- المغرب --:-- العشاء --:--
أسعار مصر
الدولار -- اليورو -- الريال -- ذهب 21 حسب السوق ذهب 24 حسب السوق تحديث تلقائي
أخبار عامة

جامعة المنصورة تطلق مبادرة رواد القيادات الإدارية

كتب احمد رضوان تحت رؤية مصر 2030 وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة المنصورة لرفع كفاءة الجهاز الإدارى والارتقاء بأداء العاملين وتحسين مستوى الخدمة فى قطاعات الجامعة المختلفة. أطلقت الجامعة اليوم الأحد 19 فبراير 2023 م ” مبادرة رواد القيادات الإدارية ” بمركز تطوير الأداء الجامعى. بحضور السيد أ.د/ شريف خاطر – رئيس الجامعة و أ/ محمد …

بواسطة فبراير 19, 2023 آخر تحديث: فبراير 19, 2023 دقيقة قراءة
شارك الخبر فيسبوك إكس واتساب

كتب احمد رضوان

تحت رؤية مصر 2030 وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة المنصورة

لرفع كفاءة الجهاز الإدارى والارتقاء بأداء العاملين وتحسين مستوى الخدمة فى قطاعات الجامعة المختلفة.

أطلقت الجامعة اليوم الأحد 19 فبراير 2023 م ” مبادرة رواد القيادات الإدارية ” بمركز تطوير الأداء الجامعى.

بحضور السيد أ.د/ شريف خاطر – رئيس الجامعة

و أ/ محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة

و أ.د/ محمد الالفي مدير مركز تطوير الاداء الجامعى و د/سماح السعيد نائب مدير المركز،

وأ.د نيفين عبد الخالق مدير وحدة التطوير الإداري و السيدة د/ أمل عبد الرازق مدير عام الشئون القانونية

وعدد من السادة أمناء الكليات ومديرى الإدارات وأعضاء الإدارات القانونية بالجامعة.

وعلى هامش هذه الفعالية تم توقيع برتوكول تعاون بين مركز تطوير الأداء الجامعى و الإدارة العامة للشئون القانونية بجامعة المنصورة

وأكد أ.د/ شريف خاطر في كلمته أن جامعة المنصورة كيان غني بعقول متميزة قادرة على رفع كفاءة الجهاز الإدارى والقيادات الإدارية ،

حيث تهدف الجامعة الى دعم التميز لدى جميع الوحدات الإدارية ومراكزها لتطوير عنصر بشرى مبدع ومبتكر،

وأن هذه المبادرة سيتم من خلالها تنفيذ برامج متخصصة لبناء العقل والشخصية

وتطبيق سياسة الإصلاح والتطوير للأداء الوظيفى وتقويم الآداء بما يحقق الاستفادة القصوى من الامكانيات المادية والبشرية.

وقد اشاد سيادته بالأنشطة والفعاليات والشراكات التي يقيمها مركز تطوير الاداء الجامعي الذي يشهد طفرة خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه أشار الأستاذ / محمد أحمد عبد اللطيف أن التطوير الادارى جزء أصيل من مفاهيم العملية الإدارية،

وجزء أساسي من التنمية الادارية وتطوير عمل الجهاز الإداري وتحسين مستوى الأداء الوظيفى ورفع كفاءة العاملين،

وتبسيط اجراءات العمل وتهيئة بيئة عمل مناسبة للعاملين،

وادراكًا من الجامعة بأهمية التطوير الادارى ودوره المهم والحيوى وايمانا بأن أفضل إستثمار هو الاستثمار فى رأس المال البشرى.

وأشار أ.د/ محمد الالفي انه بعد حصول جامعة المنصورة على الاعتماد المؤسسي ،

فإن مركز تطوير الاداء الجامعي يعمل من أجل التجهيز للاعتماد البرامجي في كليات الجامعة المختلفة

من خلال تطوير الكفاءات الأكاديمية و الإدارية بالجامعة

من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب بالشراكة مع العديد من الجهات الداخلية والخارجية

ومنها المعهد القومى للحوكمة وهيئة التبادل العلمي الالمانية والمركز الثقافي البريطاني

ومعهد جيرهارد بالجامعة الامريكية وجامعة ميسوري الأهلية وغيرها.

ونوهت أ.د نيفين عبد الخالق أن هذه المبادرة هى الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية

وهذا التجمع يعتبر فرصة لتحقيق التفاعل والتعاون وبناء الشراكات بين إدارات الجامعة المختلفة،

وتحقيق ممكنات التميز لتطوير الجهاز الإداري.

وأضافت د/ أمل عبد الرازق أن برتوكول التعاون بين الإدارة القانونية ومركز تطوير الأداء الجامعى

يهدف الى رفع مهارات أعضاء الادارة القانونية فى مجالات التميز – التحول الرقمى -الجودة – الحوكمة – مواجهة الأزمات –

فرق العمل، كما تهدف الى تطوير المهارات وتسريع إنجاز الأعمال بالادارة القانونية وكذلك زيادة تفاعلها

والمشاركة مع الإدارات الأخرى فى نشر الوعى فيما يخص الجانب القانونى ونشر آليات مدونة السلوك الوظيفى

وتعريف العاملين بضرورة الالتزام بها فى ضوء قانون الخدمة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *