الموقع محدث ويعمل الآن
التاريخ الميلاديالتاريخ الهجريتوقيت السعودية

اهمال سواقين التوكتوك

بقلم : محمد ابراهيم

تلقينا خبر وفاه سيده تبلغ من العمر حوالي تسعة وخمسون عامآ تدعي بأسم ام مؤمن بعد حادث من سواق توكتوك بمحيط منطقه الغاذ بوراق الحضر

وتم نقلها الي مستشفي ام المصريين بالجيزة ولكن توفاه الله اثر الحادث الأليم وعند حديثي مع ابن المتوفاه

وشهود العيان بالمربع السكني للحادث تبين لدينا ان السيدة كانت ذاهبة الي السوق وجاء هذا التوكتوك

وهو لا نعرف اذا كان سكران او مخمور وغير المسار بالعاب بهلوانية بتكوتك وصدم المتوفاه وعند الحادث هرب بتوكتوك

ولم يستطيع احد الامساك به وقال شاهد العيان ان سائق التوكتوك كان يبلغ من العمر بتقريب اربعة عشره عامآ

ولا يزيد عن هذا السن السؤال هنا الي متي سوف نكون مهددين بهذا الكائن الغريب الذي دخل حياتنا بالخراب في الخمسة عشره الماضيه

فكم من الحوادث حدثه بهذا التوكتوك من حوادث سير وخطف وسرقه واغتصاب الي متي

ونحن قد ناشدنا وزاره الداخليه اكثر من مره لايجاد حل لهذا الكائن الذي لم يأتي الي للخراب ومضرته اكثر من نفعة

فهو من وجهة نظري كان سبب اساسي في كسل الشباب وتسهيلهم بركوبه واعطيناهم فكانه اكثر من حجمها

انا اعلم انه يوجد شق ايجابي به وهو كان وسيله لكل عاجز عن العمل ان يعمل بها ووسيله لكل رجل او انثي تسعفهم في زيارتهم

للاماكن بأسرع وقت ولكن يجب ان يكون هناك حل جزري لما يحدث من جرائم من خلاله ناشدنا في الفتره الاخيره وزاره الداخليه

وقسم الوراق وامبابة ومعظم الاقسام الشرطه المحيطه وكان بتاعون مع الحي وتم ترقيم التكاتك بأرقام مسجله في الشرطه

وكانت فكره رائعة وتم العمل بها منذ حوالي خمسه الاشهر الماضية ولكن يوجد كثير من اصحاب التكاتك لم يذهبو الي عمليه ترقيم التكاتك

ونحن من هنا نناشد كل مسؤل في بلدنا الحبيبه اذا وجد اي سائق توكتوك لا يوجد رقم علي المركبه

وهي التوكتوك يسحب منه او تقع عليه غرامة باهظة الثمن لكي يعمل جاهدآ علي ترقيم المركبه

وهذا هو الحل في الوقت الحالي لكم الجرائم التي تستخدم من خلاله