متابعة /منى الأشقر
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي .بفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة. وزير الدفاع والإنتاج الحربي”. وقد صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي .حيث شارك في الاجتماع كلٌ من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. والسيد سامح شكري وزير الخارجية. والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة. والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين عبد العزيز وزيرة البيئة. والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة. وفي إطار جهود الدولة الحثيثة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الإنسانية بحماية البيئة. وجه الرئيس السيسي بإخراج هذا الحدث العالمي الضخم على أرض مصر. على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال البيئة والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة.من خلال عرض صورة الدولة الحديثة في مصر وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة “مصر 2030”. كما اشار الرئيس إلى تعزيز مهام اللجنة العليا المشكلة في هذا الصدد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية لصياغة خطط عمل تخصصية للإعداد للقمة من كافة الجوانب، مع عرض تقارير متابعة دورية في هذا الخصوص. وخلال الاجتماع أضاف المتحدث الرسمي مختلف الإجراءات التنظيمية واللوجستية من قبل جهات الاختصاص، فضلاً عن التجارب السابقة لتنظيم مؤتمر المناخ في مختلف الدول، باعتبار أن هذه الفعالية تمثل أكبر وأهم مؤتمرات الأمم المتحدة على الإطلاق من حيث مدة انعقادها وعدد المشاركين بالإضافة إلى خطط الحكومة لاستثمار استضافة المؤتمر وإقامة معارض متخصصة على هامش المؤتمر، فضلاً عن الدفع بالشواغل الإفريقية و الوطنية بشأن قضايا تغير المناخ وإتاحة الفرصة لعمل شراكات مع المؤسسات الدولية المختلفة وذلك لتمويل المشروعات ذات الصلة بالتصدي لتغير المناخ في مصر وتحقيق اكبر عائد اقتصادي ممكن من خلال الترويج السياحي لمصر