الرئيس السيسى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الروسى فلاديمير بوتين 

متابعه / كامل شحاته

أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال شهد تبادل التهنئة . بمناسبة مرور ٨٠ عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين. 

وفي ذلك الإطار بحث الرئيسان سبل تعزيز مختلف أطر التعاون بين مصر وروسيا، خاصةً من خلال المشروعات التنموية المشتركة  . الجارية بينهما، حيث ثمن الرئيسان العلاقات التاريخية والمتميزة . التي تجمع بين الدولتين في مختلف المجالات على المستويين الرسمي والشعبي، مع تأكيد مواصلة . دفع تلك الروابط خلال الفترة القادمة.

 ‏وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين ناقشا آخر المستجدات الإقليمية والدولية . حيث أكدا أهمية دفع جهود تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتسوية الأزمات القائمة بها على نحو يحقق مصالح الشعوب  . وتطلعاتها. كما

 تطرق الاتصال إلى التشاور حول سبل التغلب على الأزمات العالمية الراهنة لاسيما في مجال الغذاء . حيث أكد الرئيسان أهمية تعزيز الأمن الغذائي خاصة للدول المتضررة . في أفريقيا التي تأثرت دولها أكثر من غيرها في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *