في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد والتوسع في حملات التطعيم . للوصول الى اكبر شريحة من المواطنين . وايماءا لتعليمات ا. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.
اعلن د شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استمرار فعاليات حملة طرق الابواب لوصول تطعيم فيروس كورونا لكل مواطن . وذلك اليوم عقب صلاة الجمعة بقرى ومدن المحافظة.
حيث تم تطعيم عدد كبير من المواطنين عن طريق فرق متحركة تمر على المنازل من باب لباب . ومن شقة لشقة و تمر على الاسواق . كما يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة أمام المساجد والوحدات المحلية.
وشدد سيادته على انتظام عمل الفرق الطبية والالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائيه . والتدابير الاحترازيه اثناء التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات . بسهولة ويسر تيسيرآ على المواطنين . مؤكدًا على أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
كمااوضح سيادته استمرار العمل الميداني لفرق التواصل المجتمعي ممن تم تدريبهم . للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابه لطلباتهم وتوعيتهم بكافة الإجراءات الوقائيه . التي تحميهم وتحمي أسرهم من فيروس كورونا وتوعيتهم بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا . لما له من دور في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض وحثهم على التوجه للتطعيم.
واشار مكين ان الفرق الطبية وفرق التواصل المجتمعي مازالت تجوب انحاء المحافظة . وستستمر الحملة لتصل لكافة المواطنين في قرى ومدن المحافظة.
ووعد سيادته بتكريم ومكافأة مديرالادارة الصحيه والفرق الطبية المتميزة . مع كل زيادة 10 ٪ من المستهدف بغض النظر عن التوقيت.